2friend


 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 فصل الصيف وسخونة محرك سيارتك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
khaled matrix
عضو مجلس اداره
عضو مجلس اداره
avatar

عدد الرسائل : 74
الموقع : : http://2friend.ba7r.org
تاريخ التسجيل : 20/10/2008

مُساهمةموضوع: فصل الصيف وسخونة محرك سيارتك   الثلاثاء نوفمبر 04, 2008 9:52 pm

[url=http://www.servimg.com/image_preview.php?i=68&u=13165367][/url]

فصل الصيف ومع ارتفاع درجة حرارة الجو تكون السيارة أكثر عرضة لسخونة المحرك مما قد يؤثر ذلك سلباً على كفاءة المحرك، ولذلك فإن المهندسين والفنيين يشددون دائما علي صاحب السيارة بإتباع إرشاداتهم أو نصائحهم لتفادي الأعطال الناتجة عن سخونة المحرك وهي كثيرة، ومن أهم الإرشادات والتوصيات التي يوجهها الفنيون هي :

عند بدء تشغيل المحرك ودرجة حرارته مرتفعة يوصى بعدم استعمال الخانق في هذه الحالة أو في حالة أن تكون درجة حرارة الجو عالية إذ أنها تساعد علي سرعة تبخر البنزين مما ينتج عنه زيادة أبخرة الوقود في خليط بخار البنزين والهواء داخل" الكاربوراتير" الأمر الذي تنجم عنه صعوبات عند بدء تشغيل المحرك.

وعندما تكون درجة حرارة المحرك مرتفعة جداً ويصعب تشغيله فإنه من الأفضل الضغط علي بدال البنزين إلى أقصى مداه مع إدارة موتور بدء الحركة.
وكذلك يجب الكشف على مياه دورة التبريد في حالة سخونة المحرك مع استكمالها مرة أخرى عندما يبرد المحرك بالإضافة إلى ضرورة الكشف على الرادياتير في السيارة وتنظيفه في حالة تكرار سخونة المحرك بصفة مستمرة، ويمكن أن يؤدي انزلاق سير المروحة إلي زيادة سخونة المحرك، ومن ثم يجب التأكد من شد سير المروحة، والتأكد من تشغيله حتى يلطف من درجة حرارة المحرك.

ونصيحة أخرى يجب التأكد منها وهي مدى مستوى الزيت في محرك السيارة حيث أن نقص الزيت يمكن أن يؤدي إلي سخونته، ومن ثم يجب الكشف عليه وإكمال الناقص منه عند الضرورة، والتأكد من عدم وجود رواسب زيت كربونية علي رؤوس الكباسات، وفي حالة وجود مثل هذه الرواسب يجب على قائد السيارة الرجوع إلى الفني المختص.


تكييف السيارة:
هناك بعض الملاحظات علي تكييف السيارة وكيفية تشغيله وتوقيت تشغيله فهل يتم تشغيل التكييف قبل إدارة الموتور أو بعد السير والتحرك بالسيارة؟ وهل يفضل تشغيله لفترة طويلة أم لفترات متقطعة؟

في حالة إذا كانت السيارة جديدة يجب التعامل معها بحرص، ويجب أخذ الحذر من رفع (RPM) أعلى من اللازم خصوصاً أثناء قطع السيارة الـ 1500 كيلومتر الأولى، وبعد قطع السيارة لــ 1000 كم الأول يتم تشغيل التكييف بشكل عادي جداً دون الضغط على الموتور لأن تشغيل المكيف يعتبر حملاً على موتور السيارة، ويجب أن يتم إدارة محرك السيارة أولاً والتحرك بالسيارة ثم تشغيل التكييف في أثناء السير بالسيارة، مع الأخذ في الاعتبار ألا يزيد تشغيل تكييف السيارة أكثر من ساعة سواء أكان بارداً أم ساخناً علي الرغم من أن التكييف يعمل أتوماتيكيا بمعني أنه يعمل ويفصل من تلقاء نفسه.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
فصل الصيف وسخونة محرك سيارتك
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
2friend :: عالم السيارات :: تقنية السيارات-
انتقل الى: