2friend


 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الإنترنت الفضائي آمال عريضة وأحلام كبيرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
khaled matrix
عضو مجلس اداره
عضو مجلس اداره
avatar

عدد الرسائل : 74
الموقع : : http://2friend.ba7r.org
تاريخ التسجيل : 20/10/2008

مُساهمةموضوع: الإنترنت الفضائي آمال عريضة وأحلام كبيرة   الخميس أكتوبر 30, 2008 10:57 pm

[url=http://www.servimg.com/image_preview.php?i=54&u=13165367][/url]

أصبح الإنترنت الفضائي سمة من سمات العصر التكنولوجي المتقدم في الوقت الراهن، حيث تم تكوين جيل جديد من الأقمار الصناعية المتطورة والمصممة خصيصاً لخدمات الإنترنت، مما سيؤدي إلى جلب منافسين كثيرين في هذا المجال.
إن استراتيجية تقنية وسائل الاتصال هي واحدة، رغم تعدد الوسائل والأغراض، وتهدف للوصول إلى نطاق إرسال واسع جداً يغطي أكبر مساحة جغرافية ممكنة بأفضل الطرق وأقل الأثمان، والابتعاد عن عمليات الحفر في الشوارع لتحديث نظام الخطوط الهاتفية، بغية زيادة السرعة في التبادل ضمن شبكة الإنترنت.
وفي هذه الناحية تتمتع شركة Hughes Network systems بخاصية مميزة لها، وهي أنها الشركة الأولى التي ساهمت في هذا المجال، كونها باعت منتجها الذي يطلق عليه اسم DirectPc وهو خاص بمداخل الإنترنت، ولكن الشركة لم تستطع أن تسوق منه وعلى مدى ثلاث سنوات سوى 100.000 عقد لمشتركين كان معظمهم من الشركات وقلة من المستخدمين المنزليين.
والذي صمم هذا المنتج (ستيف بلام) رئيس الهيئة الاستشارية لشركة Telly venue في كاليفورنيا، يقول ستيف بأن هناك شكاوى من المستخدمين تتعلق بصعوبة تجاوز نسبة البيانات والمعلومات 400 كيلو بايت في الثانية الواحدة، وهي النسبة التي صمم على أساسها ذلك المنتج.
ثمة عائق آخر هو أن Direct PC يعمل بطريق ومسار واحد عبر القمر الصناعي مع الحاجة إلى خط هاتف بسبب الازدحام والحركة الشديدة في الشبكة.
وفي أواخر السنة الماضية، قامت شركة Hughes بطرح إصدار مطور من اسم Direct Pc ليعمل بطريقين أو مسارين عبر القمر الصناعي، لاغياً الحاجة إلى وصلة الهاتف، أيضاً ستقوم الشركة بتكريس مراجع أكثر لأجل هذا النوع من الخدمات، ولكنها لم تحدد ما هي مستويات السرعة، وماذا ستعني هذه المستويات بالنسبة للعميل، وبذلك أصبحت هذه الشركة من رواد صانعي تقنية الإنترنت الفضائي في الوقت الراهن.
ومن المتوقع أن يبلغ عدد المشتركين في الإصدار الجديد 102 مليون مشترك هذا العام 2003م، حيث ستكون السرعة أكثر، وصحون الاستقبال أصغر، والتكلفة أقل بحسب ادعاء (مايك كوك) نائب رئيس شركة (هيوز)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الإنترنت الفضائي آمال عريضة وأحلام كبيرة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
2friend :: عالم الاتصالات :: الأقمار الصناعية-
انتقل الى: