2friend


 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الجافا وأهميتها لأجهزة الهاتف المحمول

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
khaled matrix
عضو مجلس اداره
عضو مجلس اداره
avatar

عدد الرسائل : 74
الموقع : : http://2friend.ba7r.org
تاريخ التسجيل : 20/10/2008

مُساهمةموضوع: الجافا وأهميتها لأجهزة الهاتف المحمول   الخميس أكتوبر 30, 2008 10:35 pm

[url=http://www.servimg.com/image_preview.php?i=49&u=13165367][/url]

تؤمن برامج الجافا الكثير من الخصائص الهامة للهاتف المحمول، وهي مفيدة جدا لتأمين سهولة فائقة لبرمجة شبكات الهاتف المحمول، وتحميل الألعاب والأغاني، ومعالجة الرسومات والخلفيات، وخدمات اللاسلكي والإنترنت لتأمين اتصال فائق السرعة لها، التي أصبحت من أساسيات الهواتف المتطورة.
وقد أعلنت شركة صن مايكروسيستمز المتخصصة في إنتاج برامج جافا عن ابتكارها نسخة ثانية من البرامج تعالج الفجوات التقنية في نسخها السابقة، وهي تتميز في قدرتها الاستيعابية حيث يمكنها استخدام ذاكرة كبيرة في حدود 100 كيلوبايت، وبفضل هذه الإمكانات فإنه يتوقع ميلاد ما يقرب من 30 إلى 50 جيلاً جديداً من هواتف نوكيا وموتورولا وسيمينز وسوني وأريكسون وسامسونج المزودة بنسخة جافا الحديثة لتمكن المستخدمين من الاتصال السريع بالإنترنت.
ومن المتوقع أن تنجح برامج جافا في جذب المستهلكين إلى شراء الأجيال الجديدة من الهواتف المحمولة، مهما كانت أسعارها، بسبب المميزات المتطورة، بالإضافة إلى انخفاض أسعار الأجهزة المحمولة القديمة التي اعتمد تصنيعها على نسخ جافا القديمة، ويتطلع باحثو برامج الهواتف المحمولة لتواصل برامجهم مع برامج مايكروسوفت من حيث نظم التشغيل والمعالجة في أجهزة الكمبيوتر لسهولة الاتصال بالإنترنت.
ويتوقع تصاعد التطور التقني في برامج جافا لتتناسب مع تطلعات المستهلكين حيث تفيد البيانات البحثية أن عام 2007 سيعتمد أكثر من 450 مليون جهاز محمول على برامج جافا، بالإضافة إلى اعتماد نوافذ تشغيل أجهزة الكمبيوتر عليها، حيث دفع التطور في برامج جافا المبرمجين في بعض شركات الهواتف المحمولة مثل شركة موتورولا إلى توظيف برامج جافا الحديثة في أجيالها الجديدة وأيضا الشركات المتخصصة في تصنيع الألعاب الرقمية.
وتتميز نسخة جافا الجديدة بأنها سهلة التحميل على شبكات الهواتف المحمولة، كما ستزود أجهزة الهواتف بقاعدة بيانات كبيرة لتخزن أكبر عدد من الأسماء وأرقام الهواتف والعناوين البريدية وهو ما سينعش سوق الهواتف المحمولة.
وسيدعم الجيل الجديد من برامج جافا تصفح الإنترنت بحيث يسهل على المستخدمين التصفح باستخدام الهواتف المحمولة بسرعة عالية و بدون انقطاع.
وقد أوضحت موتورولا بأن الجيل الجديد من هواتفها المحمولة سيزود بنسخة جافا الجديدة التي تمكن المستخدمين من الرد المباشر على رسائل البريد الإلكتروني واستقبال الرسائل الإخبارية وتحميل عدد كبير من الألعاب الرقمية.
كم أوضحت نوكيا أيضا بأنها ستدعم أجيال هواتفها الجديد بنسخة جافا المتطورة لتوفير ذاكرة أكبر من الذاكرة المتوفرة في الأجيال الحالية بالإضافة إلى دعمها بالتقنية اللاسلكية التي تعالج عيوب الاتصال بالإنترنت أو تلقي الرسائل البريدية والألعاب الرقمية."
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الجافا وأهميتها لأجهزة الهاتف المحمول
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
2friend :: عالم الاتصالات :: الهاتف الذكي-
انتقل الى: