2friend


 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الجوال يهدد الأطفال.. حقيقة أم تخمين؟!!!

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
khaled matrix
عضو مجلس اداره
عضو مجلس اداره
avatar

عدد الرسائل : 74
الموقع : : http://2friend.ba7r.org
تاريخ التسجيل : 20/10/2008

مُساهمةموضوع: الجوال يهدد الأطفال.. حقيقة أم تخمين؟!!!   الأربعاء أكتوبر 29, 2008 10:44 pm

سمعنا الكثير عن تأثير الاشعاعات والموجات التي تصدر عن المعدات التقنية كالموبايل وغيرها من أوساط تبادل البيانات لاسلكيا، وخاصة على الأطفال، إلا أننا لم نشهد إجماعا قطعيا حتى الآن على الضرر الذي تتسبب به هذ الاشعاعات التي باتت أمرا جوهريا يدخل في تفاصيل أسلوب حياتنا اليومي. فهل هناك مخاطر حقيقية جراء استخدام هذه الأوساط والمعدات التكنولوجية، وهل هي آمنة؟ السؤال الذي بات يشكل عبئا كبيرا على الحكومات العالمية والتي سارعت إلى بذل جهود كبيرة للتوصل إلى حقيقة هذا الأمر.

وقد برزت العديد من الدراسات حلول هذا الموضوع، كان من بينها تحقيق حكومي بريطاني حول تأثيرات الهاتف النقال، والذي أجري منذ عامين وخلص إلى أن استخدام الهاتف الجوال لا يشكل أي مخاطر صحية، إلا أن التحقيق طالب بالتزام الحذر عند استخدام الأطفال للهاتف النقال حتى تجرى المزيد من الدراسات حول تأثيراته الصحية.

وتشير دراسات حديثة أجريت حول الهاتف النقال في فنلندا إلى أن الإشعاعات الصادرة من أجهزة الهاتف تحدث تغيرات في الدماغ، ووجدت الدراسة أن تعرض خلايا الدماغ إلى إشعاعات الهاتف النقال يضر الحاجز الدموي. ويرى الخبراء انه بالإمكان إبقاء المخاطر المحتملة عند الحد الأدنى من خلال تقليص المكالمات عبر الهاتف النقال أو استخدام الأسلاك والسماعات عند المحادثات الطويلة كي يبقى الجهاز بعيدا عن الرأس قدر الإمكان. وكانت دراسة أجريت في السويد قد بينت زيادة في احتمالات الإصابة بأورام المخ في حالة استخدام الهواتف النقالة لفترات تزيد عن الساعتين في اليوم لمدة خمس سنوات أو أكثر.

وقد بينت إحصائية أجريت في بريطانيا أن 85 في المائة من الأطفال يمتلكون هواتف نقالة خاصة بهم. الأمر الذي يثير قلق المراقبين. ولا تزال الأبحاث مستمرة في طريقها للوصول إلى حقيقة علمية بحتة يجمع عليها جميع العلماء والباحثون وتقطع الجدل حول التأثيرات والأضرار التي تسببها مثل هذه الاشعة على الإنسان وخاصة الأطفال.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الجوال يهدد الأطفال.. حقيقة أم تخمين؟!!!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
2friend :: عالم الاتصالات :: سلكي لاسلكي-
انتقل الى: