2friend


 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 عشاق الإلكترون

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
khaled matrix
عضو مجلس اداره
عضو مجلس اداره
avatar

عدد الرسائل : 74
الموقع : : http://2friend.ba7r.org
تاريخ التسجيل : 20/10/2008

مُساهمةموضوع: عشاق الإلكترون   الثلاثاء أكتوبر 21, 2008 1:04 am

نادي عشاق الإلكترون محاولة جادة منا لمسايرة التجدد والتطور الطاغي لتكنولوجيا المعلومات وبالذات فيما يتعلق بعالم الحواسيب والإنترنت بشتى نواحيه وخدماته، وإننا هنا إذ نقدم للزائر هذه الومضات من معلومات فإننا بطبيعة الحال لا ندعي الكمال والشمولية بقدر ما نقصد أن ندلي بدلونا في هذا الجانب الهام.
الغوص في بحار التجارة الإلكترونية
Oيشهد عالم اليوم انتشاراً متسارعاً في مجال استخدام الإنترنت .. وتزداد أعداد زوار الشبكة الإلكترونية يوماً بعد يوم خصوصاً في مناطق آسيا وأوروبا ..
وربما يتبادر إلى ذهن من يعملون في عالم التجارة سؤالاً هاما وهو : آليس هذا هو الوقت المناسب إلى الدخول إلى عالم التجارة الإلكترونية ( عبر الإنترنت) والاستفادة من تلك الأعداد الضخمة من زوار الشبكة ..
بمجرد أن يفكر الإنسان في تأسيس شركة إنترنت عالمية فإن عدداً يتبع
سرقة أسماء النطاقات..إلى أين؟!
Oعندما سطا "جون ويليامز راسين" على موقع "الجزيرة نت" aljazeera.net التابع لقناة الجزيرة الفضائية في مارس الماضي، أثناء الحرب على العراق، لم يستخدم لغات برمجة معقدة أو برامج معينة لاعتراض البيانات .. كل ما كان عليه أن يعمله هو الحصول على بطاقة هوية هاتفية وتزوير توقيع وإرسال طلب بالفاكس وبالتوقيع المزور إلى شركة "نيتورك سولوشن" وهي أكبر شركة لحجز أسماء النطاقات domain names على الإنترنت، يطلب فيه يتبع

كيف تختبر دقة معلومات الإنترنت؟
عند التصفح بحثاً عن معلومات عن موضوع معين، فإنك عادة تستطيع أن تجدها في عدد من المواقع المختلفة. المشكلة تكمن في معرفة ما إذا كانت المعلومات دقيقة. أي شخص لديه معلومات بسيطة عن الإنترنت بإمكانه أن ينشئ موقعاً إليكترونيا، ومن ثم وضع معلومات غير دقيقة. إذن كيف يمكنك معرفة ما إذا كانت المعلومات التي حصلت عليها موثوقة أم لا؟ هناك خطوات لتحديد جودة مواقع الشبكة. وإليك ما ينبغي البحث عنه:
1- هل يخبرك الكاتب يتبع

الأرابيش في غرف التشات ... هجين لغوي اقتضته الضرورة
"الأرابيش" هو مصطلح يعرفه جيدا مستخدمو برامج ومواقع الدردشة الإلكترونية، خاصة هؤلاء الذين لا يجيدون اللغة الإنجليزية، وتجمعهم الإنترنت مع عرب يقيمون في الخارج.
والأرابيش هو طريقة لكتابة اللغة العربية بأحرف إنجليزية ومن هنا جاء هذا الاشتقاق المأخوذ من Arabic و English، وهذه الطريقة في الكتابة تتيح للمستخدمين التواصل باللغة العربية بشكل كامل وبأحرفها التي تنفرد بها دون غيرها من اللغات، حتى لو كانت يتبع

موقع أميركي .. للحلوى ذات الطعم السيئ
يمكن القول بأن الخيال الأمريكي يتميز بالخصوبة والغرابة من خلال مايستمده من قيم الثقافة الأمريكية التي تسعى لتحويل العالم إلى مزرعة أمريكية يمارس فيها "الكاوبوي" هوايته في ألعاب الرديو.
والخيال الأمريكي يجد له هذه الأيام مرتعا خصبا في عالم الإنترنت، يمارس فيه شذوذه الفكري والأخلاقي والثقافي، على اعتبار أن الإنترنت هي اختراع أمريكي يجب أن يوسم بوشم العم سام.
وقد تفتق ذلك الخيال الإنترنتي الجامح مؤخرا يتبع

أسرع بريد إلكتروني في العالم
إنه عصر مختلف بلا شك، حيث أصبحنا بحاجة إلى اختصار الوقت في أداء أعمالنا اليومية، لما يفرضه علينا الواقع الذي نعيشه من اكتساب مقومات ووسائل ومهارات السرعة لكي نستطيع مسابقة الزمن لتحقيق أعمالنا التي نسعى إليها.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
عشاق الإلكترون
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
2friend :: منتدى الكمبيوتر والانترنت :: خدمات الكمبيوتر-
انتقل الى: